القيمة الذاتية (قيمتك الذاتية )









القيمة الذاتية
اقوى سلاح سيكولوجى يستخدمه الشيطان ضد المؤمنين المسيحيين هو سلاح فتاك يدعى .....
تقليل قيمة الذات
وهو شعور بغيض بالنقص وإحساس عميق بعدم الكفاءة الذاتية
والشيطان يستخدمه بأربعة طرق :-
وهى ........


1 – تقليل قيمة الذات يشل قوتك الكامنة
                مثال صاحب الوزنة الواحدة , شله الخوف والشعور بعدم الكفاءة لأنه
 لم يستثمر وزنته بل طمرها فى الأرض .
2 - تقليل قيمة الذات يبدد احلامك
يرى شبابكم رؤى ويحلم شيوخكم احلاما
(اع 2 : 17 ) .
3 – تقليل قيمة الذات يحطم علاقاتك
ويفسد علاقاتك بالآخرين ويحطم العلاقات الشخصية المتبادلة (الشعور بالأقلية ) .

4 - تقليل القيمة الذاتية يخرب خدمتك المسيحية
* لا استطيع الوقوف امام الناس
* لا اقدر على ذلك
* اخاف اعمل كده
* مش اقدر
** هذه كلمات الاشخاص الذين لديهم احساس اقل بالقيمة الذاتية

س : كيف نشفى من اقلال القيمة الذاتية ؟

( 1 ) صحح نظرتك اللاهوتية الخاطئة :
     مز12:30:31
   * اقبل نفسك  ,, اعرف نفسك  ,, كن نفسك ,,  حب نفسك (ضرورى)
        ,,  محبة الذات انانية   ,, تحب قريبك كنفسك .
( 2 )  حدد قيمتك الذاتية من وجهة نظر الله :-
  * الله يحبك محبة فائقة
      انتم اولاد الله (1 يو3 : 1)
      مات المسيح لأجلك  (رو 5 :7 – 11)     
      الله يعطيك خيراته  ( مت 7 : 11 )
( 3 ) كن متعاونا مع الروح القدس :-
   * عندما يمدحك شخص ..قل شكرا   يسرنى ان ذلك اعجبك .
   * اخضع للروح القدس بنية العلاج وارفع راسك لأنك من اولاد الله .
 ( 4 ) الحديث الذاتى الايجابى : -
   * انا مقبول             *  انا محبوب
   * انا متميز             *  انا ناجح
   * انا جميلة             *  انا ملابسى شيك
 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كلمات ترنيمة انا مشتاق تغير فيا "فريق قلب داود"

ترانيم بوربوينت بحرف أ

ترنيمة واخدينك علي فين كلمات وبوربوينت2018