كتاب رحلة في فصول الحياة قراءة لكل يوم من أيام السنة - جان باول اليسوعي

روح الله

الإيمان الحيّ لا يمكنه ألبته أن ينمو نتيجة لمهارة بشريّة مكتسبة. نحن لا نكتسب الإيمان مثلاً كما نتعلّم العزف على البيانو.

أنا أؤمن عندما يستوقفني روح الربّ ففعل الروح في مثل هذا الشخص عميق حتى إنـَّه جعل القدّ يس بولس يقول فيه إنّه ((خليقة جديدة))

إنّه إنسان جديد. أمّا الشخص الذي لم يتجدّد بالروح، فحياته، في نظر بولس ،((تبقى حياة بحسب الجسد)). كما أنّ حياة مَن تجدّد بالروح هي

((حياة بحسب الروح))

يقول يسوع، إنَّ الروح هو الذي يّكسبنا حدسًا بأن الله يثـّبتنا ويعضدنا. وبالروح نـدرك أنّنا أبنـاء الله الأحبّاء. وهذا الروح نفسه الذي يصرخ من أعماق نفوسنا: (( يا أبانا!)) . ((فنحن لا نعرف أحدًًا بعـد اليوم معرفةً بشريّة. فإذا كنّا قد عرفنا المسيح يومّا معرفةً بشريّة، فلسنا نعرفه الآن هذه المعرفة. فــــإذا كان أحد في المسيح، فإنّه خلق جديد. قد زالت الأشياء القديمة وها قد جاءت أشياء جديدة، وهذا كلّه مـن الله الــذي صالحنا بالمسيح وأعطانا خدمـة المصالحة، ذلك بــأنّ الله كان بالمسيح مصالحًا للبشر وغيـر محاسب لهم على زلاّتهم ومستودعًا كلمة المصالحة)) (2 قو 5/16- 19).

كان لهذا التبدّل الكامل أثره العميق في حياة بولس ممّا جعله يقول في اختياره الشخصيّ لعلاقته بالله: (( فما أنا أحيا بعد ذلك بل المسيح يحيا فيّ)) (غلا 2/20).

اسم الكتاب: رحلة في فصول الحياة

اسم المؤلف: الأب جان باول اليسوعي

 

  الله محبة

 

هذا يعني أنّ كلّ ما يعمله الله هو محبّة. فكما أنّ الشمس ترمي بدفئها ونورها على مَن ينتظـــر، فكذلك الله يغُدق بدفئه ونوره علـــى كلّ الذين يقبلونهما. هذا يٌعني أنّ الله لا يغضب، ولا يعاقب. عندما نبتعد عن الله ونتنكّر لحبّه من جراء خطئنـا، نتغيّر نحن، أمّا الله فباق ٍعلى ما هو عليه، ثابت على حبّه اللامتناهيّ . والحب ّمشاركة، مشاركة في الذات وفي الحياة. وهدف الله من خلقنا هــو مشاركة كلّ منّـا في ذاته وفي حياته. فالله في أبّوته يدعونا لنكون عائلته الإنسانيّــة، لنكون جماعة محبّة، يعمل كلّ فرد من أفرادها في سبيل سعادة الكلّ.

اسم الكتاب: رحلة في فصول الحياة

اسم المؤلف: الأب جان باول اليسوعي

 

لتحميل الكتاب اضغط هنا

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كلمات ترنيمة انا مشتاق تغير فيا "فريق قلب داود"

ترانيم بوربوينت بحرف أ

ترنيمة واخدينك علي فين كلمات وبوربوينت2018