تعلم أى شىء بشكل أسرع وبطريقة مبتكرة - جيم كويك (مترجم)



تعلم أى شىء بشكل أسرع وبطريقة مبتكرة - جيم كويك (مترجم)






- ابدأ بالتفكير في موضوع أو مهارة معينة تريد أن تتعلمها بشكل أسرع، مثل اللغة أو المهارات الموسيقية أو الفنون القتالية أو التسويق.


- تحتاج إلى شيء محدد من أجل هذه العملية ذات الأربع خطوات لتستطيع إستيعاب الأمر.
● لمعرفة أي شيء بشكل أسرع، تذكر فحسب كلمة FAST.
● انسى ما تعرفه مسبقاً حول هذا الموضوع.
- حرف F من كلمة Fast يرمز إلى النسيان.
● إذا كنت تريد تسريع "عملية التعلم"، فعليك أن تنسى ثلاثة أشياء مؤقتًا.
- لكن عقلك مثل المظلة. لا يعمل إلا عندما يكون مفتوحًا.
- لا يتعلم الكثير من الأشخاص بشكل أسرع لأنهم يشعرون أنهم يعرفون بالفعل المعلومات المتعلقة بالموضوع أو المهارة المراد تعلمها.

● انسى أي شيء غير عاجل أو مهم.
- لا يمكنك القيام بعدة مهام فى وقت واحد.
- المقصود بذلك هو هذه الإعتقادات التى تراود البعض مثل: ذاكرتى ليست جيدة، أو أنا قارئ بطيء، أو ليس لدي التعليم المناسب للتعلم.
- إذا كان عقلك يفكر في 4 أمور مختلفة، فلن يكون ذهنك حاضرًا بشكل كامل - لذلك لن تستطيع تعلم بشكل أسرع.
● انسى قيودك الخاصة.
- ولكن إذا كنت تكافح من أجل قيودك الخاصة، فبإمكانك الاحتفاظ بها ولكنك فى المقابل لن تعلم ما هو ممكن بالنسبة لك.
● تتعلم عن طريق إيجاد المعلومات والنشاط والفعالية في هذه العملية.
ذاكرتك ليست ثابتة ، ومن الممكن تذكر مئات الكلمات والأرقام بالطريقة التي أعمل بها على المسرح.
● حرف A من كلمة FAST تعني الفعالية أو النشاط .
● لكنك لن تتعلم من خلال التلقين فقط.
● في المدرسة، تعلمنا أن نتعلم من خلال استهلاك المعلومات بهدوء.
● التعلم ليس برياضة تشجيعية
- كثيرون منا لا يتذكرون ما تعلمناه في المدرسة لأن العاطفة الكلية لمعظم الناس عن المدرسة كانت تتسم بالضجر والملل الشديد.
● كيف يمكنك أن تكون أكثر فعالية و نشاطًا في تعلمك؟
- اسال اسئلة.
- دون ملاحظات.
● كلما كنت أكثر فعالية ونشاطاً، كلما تعلمت أكثر.
● حرف S فى كلمة Fast يرمز إلى الحالة النفسية.
- حالتك هي لمحة عن مزاجك - حالتك النفسية والعقلية والجسدية .
- إنها الحالة العاطفية التي تشعر بها في تلك اللحظة بالضبط.
● حرف T من كلمة Fast يرمز إلى التعليم
● المعلومات بإجتماعها مع العاطفة تتحول إلى ذاكرة طويلة الأجل.
● أنت الشخص الوحيد الذي يتحكم في حالتك .
- تغيير وضعيتك أو جسمك أو التنفس.
● كيف يمكنك تحسين حالتك؟
● فكر في كيفية الاستفادة من المعلومات.
- اجلس أو قف بالطريقة الذي تريدها إذا كنت نشيطًا تمامًا.
● بِع ذكاءك و اشترى حيرتك - الرومي.
- كل التعلم يعتمد على الحالة النفسية.
- اختر حالات السعادة والإنبهار والفضول.
● كثيرًا ما يقول الناس أن هؤلاء الذين لا يستطيعون القيام بأمر ما يقومون بتدريسه وتعليمه لغيرهم .
● إذا كنت ترغب في خفض منحنى التعلم ومراحله إلى النصف، فتعلم بنية تعليم ماستتعلمه لشخص آخر.
● إذا كان يتوجب عليك تقديم عرض تقديمي عما تتعلمه اليوم ، فستتعلمه بشكل مختلف.
● عندما أقوم بتدريس شيء ما، فأنا بهذا أتعلمه مرتين.
- كنت سوف تولي اهتماما أكبر.
- كنت ستأخذ ملاحظات أكثر تفصيلاً. وسوف تسأل أسئلة أفضل.

- لطالما فكرت، واو، إذا لم أتمكن من فعل شيء ما، يمكنني تعليمه، وبعد ذلك يمكنني القيام به.
- لكنني لم أرى ذلك كشيء سلبي.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كلمات ترنيمة انا مشتاق تغير فيا "فريق قلب داود"

ترانيم بوربوينت بحرف أ

ترنيمة واخدينك علي فين كلمات وبوربوينت2018