دكتور مجدي يعقوب



طبيب ، عالم
تاريخ الميلاد
1935 - 11-16 (العمر 82 عامًا)
الجنسية
بريطانية،مصرية
مكان الولادة
مصر, محافظة الشرقية
درس في
جامعة القاهرة
البرج
العقرب


من هو مجدي يعقوب - Magdi Yacoub؟
الرئيسية » شخصيات » مجدي يعقوب

مجدي يعقوب، طبيبٌ مصريٌ بارزٌ وجراح قلب. حصل على إجازةٍ في الطب من جامعة القاهرة، ثم انتقل إلى شيكاغو في الولايات المتحدة الأمريكية حيث أتم إختصاصه، بعدها حط الرحال في بريطانيا.

نبذة عن مجدي يعقوب
وُلد مجدي حبيب يعقوب في محافظة الشرقية في 16 تشرين الثاني/ نوفمبر 1935. درس الطب في جامعة القاهرة وتخصص في جراحة القلب. بعد انتقاله إلى بريطانيا، أصبح مستشارًا اختصاصيًا في أمراض القلب والصدر في مستشفى هارتفيلد في عام 1962.

تحت قيادته، بدأ برنامج الزراعة في مستشفى هارفيلد عام 1980، وبحلول نهاية العقد، قام هو وفريقه بتنفيذ 1000 عملية، وأصبح مستشفى هارفيلد المركز الرئيسي لزرع الأعضاء في المملكة المتحدة.

أسس السير مجدي يعقوب “سلسلة الأمل” في المملكة المتحدة عام 1995. والتي هي مؤسسةٌ طبيةٌ خيرية ‏تهدف إلى مساعدة الأطفال الذين يعانون من أمراضٍ قلبيةٍ خطيرة تهدد حياتهم.

بدايات مجدي يعقوب
وُلد مجدي حبيب يعقوب في الشرقية في 16 تشرين الثاني/نوفمبر 1935. كان والده جراحًا أيضًا، مما أعطاه إلهامًا أكبر لاختيار هذه المهنة.

حصل على تعليمة الطبي في جامعة القاهرة وتأهل كطبيب في عام 1957، حيث قرر بأن يختص في جراحة القلب. وقيل أنه قرر التخصص في جراحة القلب بعد وفاة عمته بسبب مرضٍ في قلبها في أوائل العشرينات من عمرها.

انتقل إلى بريطانيا في عام 1962، ثم عمل كمدرسٍ في جامعة شيكاغو. أصبح مستشارًا في جراحة القلب في مستشفى هاريفيلد في عام 1973.

درس الطب بجامعة القاهرة وتعلم في شيكاغو ثم انتقل لبريطانيا حتي يعمل بمستشفي الصدر في لندن وبعدها اصبح اخصائي جراحات القلب والرئتين في مستشفي هارفيلد

إنجازات مجدي يعقوب
بعد انتقاله إلى بريطانيا، أصبح مستشارًا اختصاصيًا في أمراض القلب والصدر في مستشفى هارتفيلد في عام 1962. ثم أصبح بروفيسورًا في المعهد الوطني للقلب والرئة عام 1986، كما شارك في تطوير تقنيات زراعة القلب والرئة. لقد أجرى السير مجدي يعقوب أكبر عددٍ من عمليات الزراعة الجراحية في العالم، وبفضله أصبح مستشفى هارتفيلد مركزًا رياديًا في الزراعة الجراحية حيث تجرى أكثر من 200 عملية سنويًا. ثم أصبح مديرًا للدراسات والأبحاث الطبية عام 1992 وهو العام نفسه الذي مُنح فيه لقب "سير". وللسير مجدي المئات من الأوراق البحثية المنشورة عن أبحاثه الخاصة. 
الاسم الكامل
مجدي يعقوب
الوظائف

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كلمات ترنيمة انا مشتاق تغير فيا "فريق قلب داود"

ترانيم بوربوينت بحرف أ

ترنيمة واخدينك علي فين كلمات وبوربوينت2018