تعلم كيف تخرج من ذاتك وتتخلّص من أنانيّتك !

بعبارة أخرى إذا كنت لا تريد :
أن تخرج من ذاتك وتتخلّص من أنانيّتك.
أن تتعلّم كيف تهتمّ بل كيف تتكرّس بصدق للإهتمام بشخص آخر.
أن تدرك كيف يجب أن تصغي بدقّة إلى ما يُقال وإلى ما لا يمكن للشخص الآخر أن يقوله .
أن تؤجّل الاستمتاع بما تريد كي تتمكّن من الإستجابة لحاجات شخص آخر .
أن تتّصل بعمق أعماق مشاعرك وأفكارك.
أن تُشرك الآخر بعمق ذاتك كفعل حبّ.
أن تتقبًّل ردّة الفعل من شخص تعرًّف إليك بعمق من خلال إنفتاحك عليه
أن تتخلّى عن ميزاتك وتكون على إستعداد أن تُعطي مائة بالمئة.
أن تتعهًّد مسؤوليات جديدة في الجماعة .
أن تتمرًّس في الفنّ الدقيق، فنّ الحوار والمشاركة في القرار.
إذا كنت لا تريد تلك الأمور ، فأنت ترفض الحبّ. وإذا كنت تفضّل أن تكون جزيرة منعزلاً، مُنشغفاً بذاتك ، تؤثِر العيش في عالم عدد سكّانه شخص واحد، سينتزع الحبّ من يديك كلّ ما تقدِّر وعليه تقبض بكلّ قواك .
وإنّه يبدو لي بديهيّاً، وإخاله أنّه سبيدو لك هكذا. أنّ تحدّيات علاق الحبّ الحقيقي تلك ،التّي تُداهم أنانيّتنا، هي في الحقيقة ، الجسر الذي عليه نعبر إلى النضج البشريّ والإكتمال الإنسانيّ.
"رحلة في فصول الحياة" للأب جان باول اليسوعي


تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كلمات ترنيمة انا مشتاق تغير فيا "فريق قلب داود"

ترانيم بوربوينت بحرف أ

ترنيمة واخدينك علي فين كلمات وبوربوينت2018