الصلاة والإحساس بالأبوة

الصلاة والإحساس بالأبوة

قدسوا صوما
 

الصلاة هي التمتع بحضن الآب

 و اما انت فمتى صليت فادخل الى مخدعك و اغلق بابك و صل الى ابيك الذي في الخفاء فابوك الذي يرى في الخفاء يجازيك علانية... فصلوا انتم هكذا ابانا الذي في السماوات ليتقدس اسمك (مت 6 : 6، 9)فقام و جاء الى ابيه و اذ كان لم يزل بعيدا راه ابوه فتحنن و ركض و وقع على عنقه و قبله (لو 15 : 20)لان ابني هذا كان ميتا فعاش و كان ضالا فوجد فابتداوا يفرحون (لو 15 : 24)
 الإحساس بالأمان طوبى للجياع و العطاش الى البر لانهم يشبعون (مت 5: 6)ان لم تؤمنوا فلا تامنوا. (أش7: 8، 9)فيملا الهي كل احتياجكم بحسب غناه في المجد في المسيح يسوع (في 4: 19)
 الإحساس بالحب

و لكن من يشرب من الماء الذي اعطيه انا فلن يعطش الى الابد بل الماء الذي اعطيه يصير فيه ينبوع ماء ينبع الى حياة ابدية (يو 4: 14)هل تنسى المراة رضيعها فلا ترحم ابن بطنها حتى هؤلاء ينسين و انا لا انساك. هوذا على كفي نقشتك اسوارك امامي دائما. (اش 49: 15، 16)و الان يا رب انت ابونا نحن الطين و انت جابلنا و كلنا عمل يديك (اش 64 : 8)
 الإحساس بالطفولة

و قال الحق اقول لكم ان لم ترجعوا و تصيروا مثل الاولاد فلن تدخلوا ملكوت السماوات (مت 18 : 3)انا حملتكم على اجنحة النسور و جئت بكم الي (خر 19 : 4)و الى الشيخوخة انا هو و الى الشيبة انا احمل قد فعلت و انا ارفع و انا احمل و انجي (اش 46 : 4)
 الإحساس بالتميز

و الان هكذا يقول الرب خالقك يا يعقوب و جابلك يا اسرائيل لا تخف لاني فديتك دعوتك باسمك انت لي. اذا اجتزت في المياه فانا معك و في الانهار فلا تغمرك اذا مشيت في النار فلا تلذع و اللهيب لا يحرقك. (اش 43 : 1، 2)هنذا واقف على الباب و اقرع ان سمع احد صوتي و فتح الباب ادخل اليه و اتعشى معه و هو معي (رؤ 3 : 20)فلا تتشبهوا بهم لان اباكم يعلم ما تحتاجون اليه قبل ان تسالوه (مت 6: 8)
 الإحساس بالمسئولية

فقال لهما لماذا كنتما تطلبانني الم تعلما انه ينبغي ان اكون فيما لابي (لو2: 49)فكونوا انتم كاملين كما ان اباكم الذي في السماوات هو كامل (مت 5 : 48)فليضئ نوركم هكذا قدام الناس لكي يروا اعمالكم الحسنة و يمجدوا اباكم الذي في السماوات (مت 5 : 16)
 المسئولية - الأمان - الصلاة - التميز - الحب - الطفولة

 
 البنوة .... والتبني أبانا الذي فى السموات.... بالمسيح يسوع ربنا

قال لها يسوع لا تلمسيني لاني لم اصعد بعد الى ابي و لكن اذهبي الى اخوتي و قولي لهم اني اصعد الى ابي و ابيكم و الهي و الهكم (يو 20 : 17)ثم تقدم قليلا و خر على وجهه و كان يصلي قائلا يا ابتاه ان امكن فلتعبر عني هذه الكاس و لكن ليس كما اريد انا بل كما تريد انت (مت 26 : 39)
 البنوة .... والتبني

فمضى ايضا ثانية و صلى قائلا يا ابتاه ان لم يمكن ان تعبر عني هذه الكاس الا ان اشربها فلتكن مشيئتك (مت 26 : 42)قائلا يا ابتاه ان شئت ان تجيز عني هذه الكاس و لكن لتكن لا ارادتي بل ارادتك (لو 22 : 42)فقال يسوع يا ابتاه اغفر لهم لانهم لا يعلمون ماذا يفعلون و اذ اقتسموا ثيابه اقترعوا عليها (لو 23 : 34)و نادى يسوع بصوت عظيم و قال يا ابتاه في يديك استودع روحي و لما قال هذا اسلم الروح (لو 23 : 46) 
 الصلاة والتشبه بالابن

يا رب علمنا ان نصلي كما علم يوحنا ايضا تلاميذه (لو 11 : 1)مع كونه ابنا تعلم الطاعة مما تالم به. و اذ كمل صار لجميع الذين يطيعونه سبب خلاص ابدي. (عب 5 : 8، 9)و صوت من السماوات قائلا هذا هو ابني الحبيب الذي به سررت (مت 3 : 17)و كانت سحابة تظللهم فجاء صوت من السحابة قائلا هذا هو ابني الحبيب له اسمعوا (مر 9 : 7) 
 إن كنا أولاداً .... فاننا ورثة

فان كنا اولادا فاننا ورثة ايضا ورثة الله و وارثون مع المسيح ان كنا نتالم معه لكي نتمجد ايضا معه (رو 8 : 17)لان الخليقة نفسها ايضا ستعتق من عبودية الفساد الى حرية مجد اولاد الله (رو 8 : 21)لاننا بالرجاء خلصنا و لكن الرجاء المنظور ليس رجاء لان ما ينظره احد كيف يرجوه ايضا. 25- و لكن ان كنا نرجو ما لسنا ننظره فاننا نتوقعه بالصبر. (رو 8 : 24، 25)ايها الاحباء الان نحن اولاد الله و لم يظهر بعد ماذا سنكون و لكن نعلم انه اذا اظهر نكون مثله لاننا سنراه كما هو (1يو 3 : 2) 

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

كلمات ترنيمة انا مشتاق تغير فيا "فريق قلب داود"

ترانيم بوربوينت بحرف أ

ترنيمة واخدينك علي فين كلمات وبوربوينت2018